U3F1ZWV6ZTI4MDMwMzk5ODA3X0FjdGl2YXRpb24zMTc1NDU3NTcxOTM=

قصة حذاء المهاتما غاندي كاملة مكتوبة

سنشاركم قصة من أشهر القصص في العالم، التي ترجمت وعمل عليها الكثير من الأفلام التمثلية والكرتونية، قصة حذاء غاندي من القصص الملهمة التي تجعلك تفكر كثيرًا في أمور حدث لك مشابه بها، وتوضح الكثير من المعاني الأنسانية، وبدون الكثير من المقدمات فإليكم قصة حذاء المهاتما غاندي كاملة مكتوبة. 

قصة حذاء المهاتما غاندي كاملة مكتوبة

 

قصة حذاء غاندي كاملة

خرج غاندي في يومًا من الأيام للحاق بالقطار مع بعض أصدقاءه، ولكن لم يلحق القطار وبدأ بالتحرك فأنطلق غاندي مسرعًا يحاول اللحق بالقطار، وعندما يحاول الصعود إلى عربة القطار فقد فردة من حذائه، ثم صعد إلى القطار وقام بخلع الفردة الآخرى ثم رماة بقرب من الفردة التي فقدها! على سكة القطار، نظر إليها بعض أصدقاءه بستغرب ماذا يفعل! ثم سألوه عن السبب قال غاندي:
لقد رميتها لأني أحببت للفقير الذي يعثر عليها أن يجد الفردتين ، لأن فردة واحدة لن تنفعه بشيء ، والفردة التي معي لن تنفعني بشيء لهذا رميتها حتي ينتفع من يجدها بكلا الفردتين.

 

من هو المهاتما غاندي 

الأسم بالكامل موهانداس كرمشاند غاندي، من أشهر السياسيين في العالم، ويعتبر الزعيم الروحي في الهند حتى وقتنا هذه، ولد سنة 1869م، وأشتهر بالدافع عن حقوق الأنسان وناشطة الذي يدعوا للسلام.

 

إستماع قصة حذاء غاندي

يمكنك الإستماع إلى قصة غاندي عبر هذه الفيديو من برنامج بسمة أمل لعمرو خالد، وأيضاً مكتوبة في الفيديو باللغة الإنجليزية.


وإلى هنا نكون قد أنتهينا من هذه قصة حذاء غاندي، عزيز القارئ وإذا تريد قصة معينة فقط أخبرنا في تعليق وسوف نقوم بنشرها لك فورًا، وللعلم يوجد الكثير من الأفلام التي تحكي قصة حذاء غاندي، منها التي هي بشكل كرتوني للأطفال ومنها بشكل تمثيلي للكبار، فقصة حذاء غاندي تعد من أشهر القصص في العالم ويعرفها الكثير من القراء في الوطن العربي.
اقرأ وحمل أيضًا
الاسمبريد إلكترونيرسالة