U3F1ZWV6ZTI4MDMwMzk5ODA3X0FjdGl2YXRpb24zMTc1NDU3NTcxOTM=

كتاب علم الفراسة الحديث بصيغة PDF كاملًا - جرجي زيدان

الناس يتحدثون بلغة جسدهم أو ما يعرف بـ "body language" أكثر بكثير من ألسنتهم، ولذلك إليكم تحميل كتاب علم الفراسة الحديث بصيغة PDF برابط مباشر، إذا كنت تريد تحميل الكتاب فقط أذهب إلى أسفل الموضوع، أم إذا كنت تريد أن تعرف أكثر عن الكتاب قبل أن تقوم بتحميله فقط تابع هذه الموضوع للنهاية، حيث أشاركم بعض المعلومات والإقتباسات عن كتاب علم الفراسة الحديث لـ جُرجي زيدان.

كتاب علم الفراسة الحديث بصيغة PDF كاملًا
غلاف كتاب علم الفراسة الحديث

نبذة عن كتاب علم الفراسة الحديث

  • أسم الكتاب: علم الفراسة الحديث
  • مؤلف الكتاب: جرجي زيدان
  • عدد الصفحات: 235
  • تاريخ النشر: 1954
ماذا تتعلم من هذه الكتاب؟ سوف تتعرف على الآتي:
  1. تاريخ علم الفراسة
  2. فراسة الأعضاء بالتفصيل
  3. فراسة الأمم 
  4. فراسة الرأس 
  5. فراسة المهن والصناعات
  6. فراسة الحيوان 
  7. فراسة المقابلة
وأحب أن أشاركم هذه الإقتباس من الكتاب حيث يقول الكاتب جُرجي زيدان
 الفراسة عند العرب «علمٌ من العلوم الطبيعية تُعرف به أخلاق الناس الباطنة من النظر إلى أحوالهم الظاهرة، كالألوان والأشكال والأعضاء، أو هي الاستدلال بالخَلق الظاهر على الخُلق الباطن»، وأما الإفرنج فيُسمونه بلسانهم physiognomy وهو اسم يوناني الأصل مركَّب من لفظين معناهما معًا «قياس الطبيعة أو قاعدتها» والمراد به هنا الاستدلال على قوى الإنسان وأخلاقه من النظر إلى ظواهر جسمه.

والفراسة قديمة؛ يقال إن هوميروس الشاعر اليوناني كتب شيئًا منها في علم الكفِّ نحو القرن العاشر قبل الميلاد، وأنكر بعضهم ذلك، ولكنهم لا ينكرون أنه كان على بيِّنة من هذا الفن.

تحميل كتاب علم الفراسة الحديث كامل بصيغة PDF 

 يتوفر كتاب علم الفراسة الحديث عبر موقع مؤسسة هنداوي بأكثر من صيغة مثل (EPUB,KFX) ولكن كما واضحنا في موضوع اليوم توفيره بصيغة PDF الشهيرة، فيمكنك تحميله مباشرة عبر الرابط التالي:
اقرأ وحمل أيضًا
الاسمبريد إلكترونيرسالة