U3F1ZWV6ZTI4MDMwMzk5ODA3X0FjdGl2YXRpb24zMTc1NDU3NTcxOTM=

تحميل رواية الأربعة الكبار pdf - أغاثا كريستي

رواية الاربعة الكبار للكاتبة آغاثا كريستي وهي من الكتاب الذين اشتهروا في الفترة الأخيرة لما تمتاز به روايتها من تشويق وإثارة وتنوع في تناول الموضوعات، فتناولت آغاثا كريستي في روايته موضوع فساد العصابات حول العالم، وهنا ناقشت موضوعاً مجتمعياً هاماً، قد يمثل خطراً كبيراً على دول العالم، حيث أنها تناولت في روايتها الأربعه الكبار من هم العصابات وكيف يتم القضاء عليها واستئصالها.
تحميل رواية الأربعة الكبار pdf
غلاف رواية الأربعة الكبار

عن رواية الأربعة الكبار

تدور أحداث رواية الأربعة الكبار حول فساد العصابات وانتشارهم ف المجتمع حول العالم وكان هنا بطل الرواية هو محققق شهير يدعي (هيركيول بوارو) ومعه كابتن (آرثر هستنغز) الذي صورته هنا الكاتبة آغاثا كريستي مقارنه ب بوارو بأنه قليل الحيلة ومحدود الزكاء، وهنا جسدت الكاتبة آغاثا كريستي في روايتها الأربعه الكبار برموز مثلت الدول الاقتصادية القوية والعسكرية في الفترة بعد الحرب العالمية الأولى وكان الشخصيات الأربعة التي كتبت الرواية ب اسماهم وهم:
  • لي تشانج ين: وهو رجل صيني ومدبر للعصابة وينتهي بماساه.
  • وإيب رايلند: مليونير أمريكى.
  • وأولفييه: عالمة فرنسية.
  • كلود داريل: وهو الشخصية الرابعة ممثل غامض ولعب أكثر من دور.
وقد وجد هيركيول بوارو نفسه متورطاً في هذه الجرائم والمؤامرات الدولية وعليه أن يخاطر بنفسه وبحياته حتي يكشف الأربعة الكبار فلا داعي لحرق أحداث أكثر من ذلك إذا كنت ستقرأ الرواية.

اقتباسات من الرواية

’’محاطاً بإطار الباب في غرفة نوم بوارو وقف ضيف غير منتظر، مغطى من قمة رأسه إلى أخمص قدمه بالغبار. حدق الرجل بوجهه الناحل المضنى للحظة، ثم ترنح وسقط على الأرض. ّمن ثم كان هذا الرجل؟ أكان يعاني من صدمة أم هو الإجهاد فقط؟ ولكن الأهم من ذلك كله: ماذا كان المقصود بالرقم "4" الذي خربش يخط سيء على امتداد الصفحة مكرراً مرات ومرات. كثير من الأحداث ينتظر بوارو‘‘

’’لقد أبدى على الدوام ارتيابا في قدراتي ويخاجله شعور بأنني
أندفع إلى الخطر وأنا دون مستوى الحدث، فيسرع للتدخل في الوقت المناسب‘‘

عن الكاتبة آغائا كريستي

تعتبر الكاتبة آغاثا كريستي من أعظم المؤلفين في التاريخ فـقد نالت شهره واسعة في فترة قصيرة جدًا وبيع الكثير من مؤلفاتها فور صدورها حتي وصل إلي مليار نسخة من روايتها وترجمت رواياتها لأكثر من 103 لغة، فهي أعظم مؤلفة في التاريخ كتبت روايات إجرامية وكتبت أيضاً روايات رومانسية ولكن تحت اسم مستعار يسمي ماري ويستماكوت ومن أبرز مؤلفاتها جريمة في قطار الشرق والشاهده الوحيده والجريمة الكاملة وثم لم يبقي أحد وغيرها من المؤلفات الرائعة، وآخيرًا يمكنك أيضًا قراءة روايات مترجمة من خلال موقعنا.

تحميل رواية الاربعة الكبار pdf 

  • دخول إلى رابط تحميل الكتاب من (mediafire)
  • هذا رابط احتياطي آخر في حالة في مشكلة في الرابط الرئيسي أضغط هنا
  • ملحوظة: إذا بتريد رواية معينة فقط أخبرنا بالاسم في التعليقات، وسوف يقوم فريق العمل بتوفيره لك.
اقرأ وحمل أيضًا
الاسمبريد إلكترونيرسالة