U3F1ZWV6ZTI4MDMwMzk5ODA3X0FjdGl2YXRpb24zMTc1NDU3NTcxOTM=

رواية المحترم البربري كاملة pdf - منال سالم

عن مؤلفة رواية المحترم البربري هي من روايات الكاتبة منال سالم، هي روائية شابة متميزة أصدرت العديد من الروايات التي حازت علي نجاح كبير وحصلت علي العديد من الجوائز، وفي عام 2018 أصدرت منال محمد سالم رواية ذئاب لا تعرف الحب وحصل علي الرواية الأعلي مبيعا في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ونشرت رواية الطاووس الأبيض إلكتروني وحصلت على ألاف الأعجاب من القراء في الوطن العربي.
رواية المحترم البربري كاملة pdf
رواية المحترم البربري pdf

نبذة عن الكاتبة منال سالم

ولدت الكاتبة منال سالم في عام 1986 في محافظة بورسعيد، وحصلت علي ليسانس آداب، ولكنها في عام 2015 إتجهت إلي الكتابة ، حيث أنها في وقت قصير جدا أصبحت من الكتاب المهمين والمشهورين في عالم الروايات والقصص، حيث أنها أصدرت العديد من المؤلفات من كتب وروايات وقصص رومانسية وكوميدية حيث أنها إمتازت بالتنوع في مؤلفاتها والتعدد في الروايات ومنها رواية المحترم البربري.

حصلت منال محمد سالم علي العديد من الجوائز ومنها شهادة تقدير من دار الشهد وكان التكريم عن قصة فتاة الكومبو، وحصلت أيضا علش شهادة من مؤسسة بكرة لينا، وأصبحت في مكانة كبيرة وشهرة عالية في وقت قصير وحققت أعلي مبيعات عن كافة مؤلفاتها.

عن رواية المحترم البربري

قامت منال سالم في هذه الرواية بسرد أحداث قصة حب صعبة لفتاة عاشت حياتها في حالة من الإنتقام لأشخاص من حولها كانوا سبب في تعاسة حياتها ومنعها من عيش حياة سعيدة كريمة، ولكن أثناء رحلة الإنتقام تصادفت بشخص وقع في حبها ويحاول مرارا وتكرارا مع هذه الفتاة لكي يقنعها بحبه لها ويجعلها تبادله نفس شعور الحب وأنه شخص علي خلق وحسن النية في حبه لها.
تعتبر رؤاية المحترم البربري من أفضل روايات منال سالم التي حازت علي إعجاب العديد من القراء بسب الإسلوب الأكثر تميزا في سرد أحداث القصة وروعتها.

اقتباس من الرواية 

مضى ما يقرب من شهرين منذ انتقالها للعيش في تلك المدينة السياحية المطلة على البحر الأحمر، اختلفت حياتها كليًا عما عاشته من قبل رغم الذكريات التي ظلت ملازمة لها، تحولت "آسيا" إلى شابة أخرى بسيطة المظهر ترتدي العباءات المزركشة التي تماثل ثياب أهل النوبة وتضع ما يشبه غطاء الرأس على خصلاتها، ومع ذلك ظلت محتفظة بجمالها الطبيعي، تأقلمت من جديد على وحدتها وكتم أحزانها في صدرها، وأخفت عن رفيقتها أغلب ما يخص حياتها، لم تعطها إلا القليل من المعلومات الغامضة التي لا تفيد بشيء لتضمن عدم وصول "معتصم" إليها إن لعب القدر دوره وعرف طريقها.

كذلك أشرفت بنفسها على العمال المكلفين بتجهيز بازارها الصغير في منطقة المزارات، فضلت أن تُنشأ مشروعًا خاصًا بها تعرض فيه على الزائرين الحلي والإكسسوارت يدوية الصنع بحكم خبرتها في مجال الأزياء والموضة، وساعدتها رفيقتها في ذلك بتأجيرها لأحد المحال التي تمتلكها، ورغم التعب الذي ظهر عليها مؤخرًا إلا أنها لم تتقاعس عن متابعة التجهيزات النهائية من أجل افتتاحه، أحضرت لها "جميلة" الطعام الجاهز لتتناوله معها، هتفت عاليًا ومشيرة لها بيدها:

-تعالي يا "آسيا"، الأوردر وصل
بدت الأخيرة فاقدة للشهية إلى حد ما، أزعجت أنفها رائحته القوية، رفعت كفها هامسة باعتراض:
-ماليش نفس
أصرت على إطعامها قائلة:
-يا بنتي إنتي واقفة على رجليكي من الصبح مع العمال، مش معقول هاسيبك كده لحد ما تقعي من طولك؟
هزت رأسها بالنفي وقد بدا عليها التأفف والنفور:
-مش قادرة صدقيني، بطني تعبانة، وجسمي همدان
توجست "جميلة" خيفة من إصابتها بفيروس ما فهتفت بقلقٍ:
-ماتسكتيش على نفسك، احنا بالليل نروح لدكتور يطمنا، ويديكي دوا مناسب
لم تجد بدًا من الاعتراض فهي بحاجة إلى ما يعيد لها صحتها الواهنة، ردت بخفوتٍ:
-اوكي

رابط تحميل وقراءة رواية المحترم البربري "PDF"

  • يمكنك تحميل رواية المحترم البربري Pdf عبر موقع ميديا فاير مباشرة "Media Fire"
  • لقراءة المحترم البربري بدون ردود عبر الرابط التالي: أضغط هنا
اقرأ وحمل أيضًا
الاسمبريد إلكترونيرسالة