U3F1ZWV6ZTI4MDMwMzk5ODA3X0FjdGl2YXRpb24zMTc1NDU3NTcxOTM=

رواية العنيد pdf للقراءة والتحميل كاملة - الشيماء محمد

"رواية العنيد" هي رواية للكتابة الشيماء محمد، تعتبر الرواية من أشهر الروايات الإلكترونية حيث قراءة أكثر من 7 مليون قراء في الوطن العربي، ويبحث عنها الكثير، ولذلك سوف نوفرها لكم في مدونة كلام كتب للقراءة والتحميل (PDF) كاملة جميع الأجزاء، حيث أن الرواية تتكون من 4 أجزاء.

نبذة عن رواية العنيد

رواية العنيد التي تحمل في طياتها الطابع الرومانسي الاجتماعي حيث تناولت هذه الرواية بعضاً من المشكلات التي تحدث في العلاقات الإنسانية وأثرها في نجاح العلاقة من عدمه وخاصة "العند" هذا الطبع الذي متى وجد فإنه يؤثر سلبيًا على العلاقة، وبوجه عام فإن رواية العنيد تعتبر من الروايات الشيقة والمسلية التي يغلب عليها الطابع الرومانسي الهادئ الذي يجذب فئة الشباب، بالرغم من أنها تناقش مشكلة واحدة وموضوع خاص وهو "العند في العلاقات" إلا أن الرواية حملت بداخلها العديد من المشاعر والأحداث الجميلة والرومانسية.

رواية العنيد كاملة pdf

قراءة وتحميل رواية العنيد pdf كاملة

  • يمكنك تحميل رواية العنيد pdf كاملة جميع الأجزاء عبر رابط مباشرة على ميديا فاير "mediafire" أضغط هنا
  • قراءة وتحميل الرواية من خلال جوجل درايف "google drive" أضغط هنا
  • قراءة رواية العنيد بدون ردود كاملة أضغط هنا
  • ملحوظة: ستجد جميع روايات الكاتبة الشيما محمد عبر مدونة كلام كتب، ومن آخر أعمال الكاتبة التي تم نشرها رواية العاصفة، ونتمى العودة إلينا والبحث من خلال المدونة.

ملخص رواية العنيد - الشيماء محمد

تدور أحداث الرواية حول البطل "أدهم" الذي كان يضطهد المرأة ويرى أنها خلقت للمتعة الوقتية فحسب، ولم يرى فيها إلا قالب جسدي رخيص! ومن ثم فكان أدهم يتعرف كل يوم إلى فتاة يقضى معها بعض الوقت ثم ينتقم منها ويتركها ليحظى بالأخرى وهكذا... وكان يرى كل النساء بهذا النقص وبتلك الصورة المهينة! فكلهم رخيصات خلقن للمتعة فحسب! يقضي معا ليلة أو اثنين ثم يرميها و لا ينظر إليها مرة أخرى وظل أدهم في هذا التيه إلى أن قابل بطلة الرواية وهي " ليلى" وتعرف عليها.. وكان يظن أنها كالبقية التي عرفهم إلا أن ليلى وقفت أمام عناده بكبرياء وواجهت أفكاره العقيمة بكل قوة وصمود، إلا أن ليلى قد وقعت في حي أدهم لكنها قاومت هذا الحب وأخذت تواريه، وعلى الجانب الآخر كان أدهم هو الآخر قد وقع في حبها وتملك حبها في قلبه لكنه كان يسعى جاهدا في مقاومة هذا الحب وإنكاره، لكن ليلى في النهاية قد انتصرت واستطاعت بأخلاقها وحكمتها أن تنجح في تغير رأيه الظالم بالمرأة، فترك لقلبه العنان واستسلم لحبها.

 والجدير بالذكر أن كل هذه الأحداث قد وقعت في جو من الرومانسية العذبة التي يحبها القارئ وتجذبه لإتمام الرواية، كما أن من مميزات تلك الرواية هو انتشارها على مواقع التواصل وتشاركها رواد هذه المواقع مما ساعد على رواجها ولاسيما موقع "الفيس بوك" الذي يقصده أغلب فئات المجتمع وبخاصة فئة الشباب.
اقرأ وحمل أيضًا
الاسمبريد إلكترونيرسالة