U3F1ZWV6ZTI4MDMwMzk5ODA3X0FjdGl2YXRpb24zMTc1NDU3NTcxOTM=

تحميل كتاب سيرة المهاتما غاندي pdf الذي كتبه غاندي عن نفسه

هل تريد معرفة سيرة المهاتما غاندي كاملة؟ حسناً إذاً إليكم تحميل كتاب سيرة المهاتما غاندي pdf الذي كتبه غاندي عن نفسه على مدونة كلام كتب للقراءة والتحميل، وهذا هو الكتاب الذي يحكي السيرة الحقيقة التي كتبها بنفسه قبل وفاته، وهذه يوصلنا لما نريد وبشكل أسهل وبدون الكثير من التعقيدات، ولذلك سوف نوفر نسخة مجانية من كتاب غاندي السيرة الذاتية الذي يحكي فيه قصة تجاربة مع الحقيقة والأحداث التي حدثت له وما فعله إتجاه وطنه (الهند) وهذه ما جعله من أكثر الشخصيات الملهمة في التاريخ الحديث، والكتاب من ترجمة محمد إبراهيم السيد، ومراجعة مجدي عبد الواحد عنبة.

سيرة المهاتما غاندي pdf
سيرة المهاتما غاندي pdf

رابط مباشر لـ تحميل كتاب سيرة المهاتما غاندي

يتوفر كتاب سيرة المهاتما غاندي بشكل مجاني تماما عبر الموقع الرسمي لدار هنداوي، يمكنك تحميله عبر الرابط التالي:
أضغط هنا

نبذة عن كتاب سيرة المهاتما غاندي

يحدثنا (مهنداس كارامشاند غاندي) عن حياته من البداية إلى النهاية في سيرته التي كتابها بنفسه، حيث يتكون الكتاب من حولي 170 فصل، وكل فصل يتحدث عن شيء معين مثل أن الفصل الأول يتحدث عن الولد والنسب، والفصل الثاني عن الطفولة ثم الثالث عن الزواج وممارسة دولا الزوج، وتوجد الكثير من الفصول التي تتحدث عن اراءه ودوره في المجتمع الهندي، وهذه حتى الفصل الآخير بأسم الوداع، وسوف أشاركم إقتباس منها حيث يقول المهاتما غاندي: والآن حان وقت ختام هذه الفصول.

إقتباس من كتاب سيرة المهاتما غاندي

قرأت الكثير عن أزياء باريس وعبثها، وقد كان ذلك العبث جليًّا في كل شارع بها، لكن الكنائس كانت تقف بارزة بعيدة عن هذه المشاهد. فما إن يدخل المرء إحدى هذه الكنائس، حتى ينسى ما عاناه من ضوضاء وصخب خارجها. وسيجد تصرفاته مختلفة، فسيتصرف بوقار وتبجيل وهو يمر بأحد الأشخاص الراكعين أمام تمثال السيدة مريم العذراء. لقد ظل الشعور الذي أحسست به حينها يلازمني، حتى إنني موقن أن الركوع والصلاة ليسا مجرد خرافات، فلا أتخيل أن تكون تلك الأرواح المخلصة الراكعة أمام السيدة مريم تعبد مجرد تمثال من الرخام. لقد التهبت في قلوبهم نيران الإخلاص الحقيقي، فهم لا يعبدون الحجر وإنما الإله الذي يمثله هذا التمثال. شعرت حينها أنهم لا ينتقصون من عظمة الإله بهذا النوع من العبادة، وإنما يزيدون في تمجيده.

عن المهاتما غاندي 

هو زعيم الهند والأب الروحي للسلام لدي الكثير من الناس، وقليل من لا يعرفه، حيث يعد من أشهر الشخصيات في العالم.
اقرأ وحمل أيضًا
الاسمبريد إلكترونيرسالة