رواية في قلبي أنثى عبرية pdf - خولة حمدي

رواية في قلبي أنثى عبرية هي رواية تتكلم عن فتاة يتيمة ولدت وتربت في عائلة يهودية وهذه العائلة تعيش في الجنوب التونسي وهذه الفتاة اليتيمة مسلمة فتتشابك أحداث الرواية التي تتكلم وتستفيض عن الواقع اليهودي، وتحول بعض اليهود إلى الإسلام بعد معرفتهم الدين الحقيقي، وهذه الرواية تحتوي على أحداث درامية رومانسية ودينية، يستمتع بها كل من يقرأها أو على الأقل الأغلبية وخولة حمدي ليست هذه أخر رواية لها وإنما لها روايات أخرى جميلة جداً يستمتع بها كل من يقرأها ومن أعمالها:
رواية في قلبي أنثى عبرية

نبذة عن رواية في قلبي أنثى عبرية

موضوع الرواية الذي لا يختلف كثيرا عن أسمها فهذه الرواية حرقت الروح القابعة في كل منا، و انفطر لها قلبنا، و إن كان عنوان الرواية يعبر عن أنها رواية رومانسية فهذا ليس واقع الرواية نفسها، لان أساس الرواية هو التحول من العقيدة اليهودية إلى العقيدة الإسلامية، فالرواية كانت تتكلم في البداية بحيادية تامة بين الديانات والعقائد المختلفة، و لكن هذا كان فقط في النصف الأول من الرواية، وأما النصف الثاني من الرواية لم تكن تتكلم بحيادية، وإنما تحولت الراوية إلى الدفاع واثبات وجهات نظر دينها الإسلامي، فان ندى تتحول إلى الإسلام ومن ثم تحاول أن تقنع باقي أفراد أسرتها بهذا الدين وبالفعل في نهاية الرواية تجد أن أغلب من كان في هذه الرواية قد اسلم، و يرجع أحمد بعد غياب طال سنوات عديدة لتكمل الصفة الرومانسية للرواية،  ولكن اسم الرواية لا يعبر بشدة عن ما تحتويه الرواية فإن الرواية لا تتكلم عن فتاة يهودية وقعت في حب فتى مسلم و قصة حب عنيفة بينهم تبدأ،  وإنما تتكلم عن التغيير الفكري لفتاة يهودية تتحول للإسلام وتنشر الدعوة الإسلامية بين من حولها، وهي رواية غنية بالأحداث الدرامية التي تقشعر لها أبداننا.

إقتباسات من الرواية

“شهدت حياته تحولا منذ سنتين، بعد مجزرة قانا. أدرك حينها أنه لا يقدر على تحمل يوم إضافي من الخنوع غير المبرر لعدو لا يعرف للجشع حدودا. تغيرت أولوياته بين يوم و ليلة. صار الجهاد المحور الذي تدور في فلكه أفكاره و أفعاله. ابتعد عن أصدقائه القدامى و رسم قواعد لصداقاته الجديدة. بعد وهلة قصيرة، لم يعد لديه أصدقاء غير إخوته في المقاومة. استعاض عن الصداقة بالأخوة في الله.”
“ان تكون عاريا من الهوية
حافيا من الانتماء
فذلك اقسى اشكال الفقر
الى الفقراء الذين لما يدركوا مدى فقرهم”
أتشهرت الرواية بشكل كبير في مجتمعنا العربي وتحدث عنها الكثير من خلال موقع التواصل الاجتماعي، وحصلت على أكثر من 37 ألف تقييم على موقع الجودريدز الشهير والكثير من التعليقات.

تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية pdf 

تحميل رواية في قلبي أنثى عبرية للكاتبة خولة حمدي بصيغة pdf (هذه الرواية لها حقوق ملكية ولذلك لم يتم توفيرها حفاظاً على حقوق الطبع والنشر) ولكن يمكنك معاينة الرواية من (google books).
google-playkhamsatmostaqltradent